0 تصويتات
54 مشاهدات
في تصنيف العالم بواسطة (234ألف نقاط)
ما هي افضل اماكن سياحية في طرابزون؟

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (234ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

ما هي افضل اماكن سياحية في طرابزون؟

آيا صوفيا

يتواجد مسجد آيا صوفيا في مدينة طرابزون، وهو من المباني التاريخية الشهيرة في مدينة اسطنبول، وقد تم بناء آيا صوفيا من البداية ككنيسة، وتم تغييرها وتحويلها إلى مسجد لاحقًا.

ولهذا المبنى مظهر رائع وفخامة مثيرة للإعجاب، وبالرغم من كون مبنى آيا صوفيا في مدينة طرابزون هو الأقل جاذبية من آيا صوفيا الموجود في اسطنبول، إلا أنه من أفضل الأمثلة الرائعة على العمارة البيزنطية وله مظهر رائع من الداخل أيضًا.

ويمكن الوصول إلى مدينة طرابزون والأماكن المحيطة بها بسهولة عن طريق الطيران، ويعتبر مطار طرابزون من أفضل المطارات الرئيسية، وهو يشبه مطار إزمير واسطنبول.

بحيرة سيراجول

هي من أجمل البحيرات الطبيعية الساحرة التي تتواجد المطاعم والمقاهي على ضفافها، وتبتعد هذه البحيرة عن مدينة طرابزون بحوالي 25 كيلو متر تقريبًا، وتقع في وسط جبال مكسوة بمراعي خضراء وجداول المياه التي تنساب من بين الصخور، وهذه الصخور تنتهي بالبحيرة، وسوف تشعر في هذا المكان براحة كبيرة وطمأنينة لا مثيل لها.

إنها عبارة عن بحيرة جذابة قد تكونت بفعل السيول الشتوية، وامتزجت مياه هذه البحيرة بالخضرة والأشجار التي تحيط بها من كل مكان، ولا مانع من الذهاب إلى هناك مع أفراد العائلة والاصدقاء للاستمتاع بنزهة خاصة أكثر من رائعة، ومشاهدة جمال الطبيعة والحيوانات المختلفة، والجلوس أسفل الأشجال، ومشاهدة الأسماك تسبح في البحيرة.

كما تتواجد على ضفاف هذه البحيرة مكان لتأجير القوارب، ويمكن الاستمتاع بركوبها والقيام بجولة ممتعة للغاية في البحيرة، إنها تجربة مذهلة ننصح بها.

قصر اتاتورك الأبيض

يعتبر قصر اتاتورك من أجمل المعالم السياحية التي تقع في مدينة طرابزون بتركيا، وقد تم بناء هذا القصر في عام 1890، وتم ترميمه ووصل إلى الشكل الحالي، ومن الممكن أن يتم الاستمتاع بجمال حديقة القصر الخارجية، وهذه الحديقة تجمع عدد من الزهور المميزة مع بعضها البعض، ولا مانع من التقاط الصور التذكارية الجذابة هناك.

ومن الممكن دخول هذا القصر للاستمتاع بمشاهدة عدد كبير من القطع الأثرية التي تعود للقرن التاسع عشر، ومن أهم هذه القطع الأثاث والملابس واللوحات الفنية والعديد من الآثار القديمة.

وبعد الانتهاء من القيام بجولة داخل القصر يمكن التوجه إلى أحد المطاعم التي تجاوره وتناول وجبة غداء تركية لذيذة أو تناول بعض المشروبات الطازجة أمام إطلالة القصر الرائعة، ويمكن زيارة هذا المتحف في مختلف أيام الأسبوع من الساعة الثامنة صباحًا حتى الساعة السابعة مساءًا.

وعلى الرغم من عدم وجود فنادق جيدة تقترب من متحف اتاتورك، إلا أننا ننصحك أن تقيم في إحدى فنادق مدينة طرابزون وتخصص بعض الوقت لزيارة المتحف.

مغارة تشال

تصنف مغارة تشال في طرابزون أيضًا ضمن الأماكن السياحية التي تستحق الزيارة، وهي تمتد إلى داخل أحد الجبال، وقد حصلت على لقب أطول مغارة ثانية في العالم، ويكون طول كل ممر في هذه المغارة حوالي 8 كيلو مترات، وقد فتحت المغارة أبوابها في عام 2013 للسياح من مختلف أنحاء العالم.

وداخل هذه المغارة نلاحظ أن مستوى المياه ينخفض خلال فصل الصيف ويصل إلى 25 سنتيمتر، وخلال فصل الشتاء يعود ويرتفع مرة أخرى إلى 1.5 متر، ويتم السماح للزوار بأن يتجولوا في مسافة كيلو متر واحد من المغارة.

وهي تحتوي على مجرء نظيف للهواء، وهذا المجرى يكون له تأثير صحي رائع على مرضى الربو، وكذلك على الأشخاص الذين يشتكون من أمراض الجهاز التنفسي، وتعتبر هذه المغارة من أجمل الأماكن السياحية في مدينة طرابزون.

وسوف يكون من الجيد أن يتم استكشاف المغارة والاستمتاع بالمعالم الطبيعية الموجودة فيها، مثل البرك المائية والمرتفعات والمنخفضات التي تشكلت منذ ملايين السنين، وزادت من جمالها المغارة، وبالطبع سيكون من الرائع التقاط أجمل الصور التذكارية هناك.

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة 129 مشاهدات
...