1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (73.3ألف نقاط)
 
أفضل إجابة
تمارين لإزالة تجاعيد الجبهة تُغنينا عن عمليات التجميل، فالتمارين التي يمكن ممارستها للتخلص من تجاعيد الجبهة يمكن أن نستخدمها مرة واحدة كل يوم لمدة عشر دقائق، ومن ثم فسنجد أن فرقًا كبيرًا سيحدث ومع مرور الأسابيع نجد أن العضلات أصبحت مشدودة؛ لذا فمن خلال موقعنا سوف نتعرف على أهم تمارين لإزالة تجاعيد الجبهة، وذلك في السطور المقبلة.

تمارين لإزالة تجاعيد الجبهة

إن التجاعيد التي في الجبهة لها أسباب عديدة ولكن من الجيد أننا نستطيع أن نتخلص منها، حيث يلجأ البعض لإجراء العمليات الجراحية أو الحقن بالبوتكس أو الفيلر وهي عمليات مكلفة جدًا ولكنهم يلجؤون إليها كحل سهل للتخلص من التجاعيد التي تظهر على الجبهة.

لكن طالما لدينا البديل الطبيعي الذي يمكن أن نحقق به نفس النتيجة فعلينا أن نتبعها؛ وتتمثل تلك الحلول البديلة في التمارين التي يمكن أن نتخلص بها من تجاعيد الجبهة، حيث يوجد بعض التمارين المختلفة التي سنعرضها عليكم والتي تساعد على قوة العضلات الموجودة في الجبهة وإزالة التجاعيد التي تصيبها وهي كالتالي:

تمرين المفاجأة

هذا التمرين من تمارين لإزالة تجاعيد الجبهة،فهو يعمل على زيادة قوة عضلات الجبهة، ويكون كالتالي يجب أن تضع أصابعك على الجبهة كما هو موضح في الصورة، ثم يتم رفع وخفض الحاجبين كما لو كنت متفاجئ مع التأكد من عدم وجود أي تجاعيد على الجبهة ويكرر هذا التمرين عشر مرات.

 التمرين المطاطي

يساعد التمرين المطاطي على إزالة التجاعيد الأفقية الموجودة في الجبهة ويتم من خلال القيام بوضع اليدين على الرأس من عند منبت الشعر، مع مراعاة أن تكون واقفًا بشكل مستقيم للوراء قليلًا، ثم تجعل شفتيك على حرف O مع النظر إلى الأسفل والاستمرار في ذلك لمدة عشر ثواني على هذا الوضع.

ومن ثم فيجب أن تشعر بأن الجبهة مشدودة باستمرار، ويتم تكراره 20 مرة؛ للحصول على نتائج مرضية.

تمرين تمرير الأصابع على الجبهة

يجب أن تقومي بتمرير أصابع اليدين باتجاه أفقي على الجبين، من الداخل إلى الخارج ويُكرر هذا التمرين عدة مرات يومية.

تمرين تحريك الحاجبين لأعلى وأسفل

توضع أصابعك في منتصف الجبين، ومن ثم تقومي بتحريك حاجبيك إلى أعلى وإلى أسفل كما في الصورة.

تمرين تمرير السبابة على الجبين

قومي بتمرير أصبع السبابة بحركات دائرية على الجبين، وذلك بشكل متكرر من المنتصف حتى نصل إلى نهاية الحاجبين.

تمرين الضغط بمنتصف الجبهة والسحب لأعلى

قومي بالضغط بأصبعك الأوسط أعلى الأنف في منتصف الجبهة، ثم قومي بسحب يدك إلى الجانبين، كما في الصورة الموضحة.

تمرين تثبيت الأصابع على الجبين

قومي بتثبيت أصابع يديك في منتصف الجبين، وقومي بسحبهما إلى أعلى مع الضغط برفق على الجبين أثناء السحب، كما هو موضح بالصورة أعلاه.

تمرين تدليك أعلى الجبين

قومي بإغلاق يديك ثم قبضة اليد، ومرريها على جبهتك من أعلى لأسفل من عند منبت الشعر حتى الحاجبين، في خطوات متكررة حتى يتم تكرار هذا التمرين على الجبهة كلها.

تمرين السحب على الجبين دون تجريك اليدين

قومي بوضع أصابع يديك على أن تكون متشابكة على كل جبهتك، ثم اضغطي على الجبهة وكأنك تسحبين إلى الخارج، ولكن لا تقومي بالسحب فقط اضغطي وكأنك تسحبيهم، وكرري هذه الخطوة عدة مرات.

تمرين تدليك الجبهة من الوسط

من أهم تمارين لإزالة تجاعيد الجبهة أن تقومي بإغلاق قبضة اليدين وضعيهما بشكل متقابل على الجبهة، ثم اسحبي من المنتصف إلى الخارج مع مراعاة أن يكون الضغط برفق.

تمرين الضغط أعلى الأنف

قومي بوضع أصبع السبابة في منتصف الحاجبين، واضغطي برفق ثم قومي بعمل حركات دائرية في المنطقة التي تضغطين بها بإصبعك، وكرري الخطوات السابق الإشارة إليها لضمان الحصول على نتائج أفضل.

تمرين السحب لأعلى الجبهة

من تمارين لإزالة تجاعيد الجبهة أن قومي باستخدام أصابعك في تدليك الجبهة من الحاجب إلى أعلى عند منبت الشعر، وذلك بحركات رأسية.

أسباب ظهور تجاعيد الجبهة

في الفقرات التالية سنذكر لكم أهم الأسباب لحدوث التجاعيد التي تظهر في جبهة الإنسان، وسنعرضها عليكم تفصيلًا حتى نتعرف عليها ونحاول أن نحمي نفسنا منها.

1- التقدم في السن أوالشيخوخة

يعتبر التقدم في السن هو من أحد العوامل التي تساهم في أن تظهر تجاعيد الجبهة؛ وذلك لأنه الجسم كلما تقدم العمر ينخفض مستوى الكولاجين المعروف الذي يرطب الوجه ويجعله أكثر نضارة، كما أنه عند التقدم في العمر يحدث فقدان للمرطبات الموجودة تحت الجلد، وبالتالي تبدأ الخطوط والتجاعيد تظهر على الجلد.

2- الأشعة فوق البنفسجية

عند تعرض الإنسان لأشعة الشمس فوق البنفسجية الضارة سيجد نفسه مع الوقت يصاب بالتجاعيد، فتوجد عوامل يمكن أن نحمي أنفسنا منها لعدم التعرض للتجاعيد فتقدم العمر ليس لنا إرادة فيه لكن يمكننا الحد من التعرض لأشعة الشمس الضارة، عن طريق تجنب الأماكن التي تكون فيها الشمس مباشرة ويمكن أيضًا استخدام بعض المستحضرات الطبية الواقية من الشمس.

3- التدخين

من العوامل الرئيسية التي تسبب ظهور التجاعيد في الجسم كله وليس الجبهة فقط هو في أن المدخن تظهر عليه علامات الشيخوخة والتقدم في السن أسرع بكثير من الأشخاص غير المدخنين، ويكون ذلك بسبب النيكوتين الذي يعمل على إعاقة كمية الدم التي تصل إلى البشرة.

بالتالي الأكسجين اللازم للبشرة لن يصلها وستحدث لها علامات الشيخوخة والتجاعيد كما أن التدخين يؤدي إلى نقص نسبة الكولاجين في الجسم وسيحدث أيضًا الجفاف للبشرة وظهور التجاعيد.

4- التعبيرات المتكررة للوجه

يمكن للشخص الذي يستخدم تعبيرات وجه بصورة متكررة ما يؤدي إلى ظهور التجاعيد، وقد يحدث هذا للأشخاص سريعي الانفعال الذين يظهر على وجوههم تعبيرات الغضب والتحديق أو أي  تعبيرات من شأنها أن تؤثر على الوجه وانقباض العضلات بشكل مستمر يجعل الوجه يأخذ هذا الشكل، وبالتالي تظهر التجاعيد بشكل أسرع.

علاج تجاعيد الجبهة بالأعشاب الطبيعية

يمكن استخدام بعض الأعشاب الطبيعية الموجودة في حياتنا اليومية لعمل بعض الوصفات التي تخلصنا من تجاعيد الجبهة مثل ما يلي:

جل الصبار: يعتبر جل الصبار من العناصر الطبيعية التي تساهم في نضارة البشرة بما يحتويه من مضادات أكسدة ومضادات للالتهاب كما يساعد على وقاية البشرة من أشعة الشمس الضارة مع منحها الترطيب اللازم الذي يخلصك من التجاعيد بصورة سريعة.

القهوة: القهوة يمكن استخدامها كمستحضر تجميلي عن طريق عمل خليط من ملعقة من القهوة مضاف إليها بيضة واحدة، ثم تمزج جيدًا وتوضع كقناع على الوجه لمدة ثلاث مرات أسبوعيًا فهذا يساعد على تغذية البشرة وفرد الجلد ونضارته، مع مراعاة أن يُغسل الوجه بماء فاتر، وتكرر حتى نحصل على النتائج المرجوة.

اسئلة متعلقة

...