1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (330ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

ما هي مجالات دراسة إدارة الأعمال الدولية ؟

  1. المدخل إلى إدارة الأعمال الدولية الذي يتناول بالبحث والدراسة كل المجالات بشكل شامل، دون أن نخوض في العمق لدراسة التفاصيل الكاملة لكل الأنشطة التي تمارس، في إطار إدارة الأعمال الدولية وخاصة بالنسبة لنظريات التجارة الخارجية والبيئة السياسية والقانونية والاجتماعية والمالية، وتنسيق الوظائف والأعمال الدولية وإدارة الموارد البشرية.
     

  2. الدراسة من الناحية الجغرافية، حيت يتم تجزئة العالم إلى مناطق جغرافية متشابهة ومتجانسة مع بعضها البعض، من حيث البيئات الاقتصادية والسياسية وقانونية وغيرها، مثل: مجموعة دول الاتحاد الأوروبي ودول جنوب شرق آسيا ودول أمريكا الجنوبية ومجموعة الدول العربية.
     

  3. المدخل الوظيفي في إدارة الأعمال الدولية الذي يتطرق لدراسة إحدى الوظائف من منظور عالمي منها التمويل الدولي، أو إدارة الموارد البشرية على مستوى عالمي.
     

  4. الدراسة الإقطاعية على مستوى عالمي، حيث يتم التركيز والاهتمام على دراسة نوع فقط من الصناعات، مثل: صناعة الحديد أو السيارات أو البذور الزراعية وغيرها.
     

  5. الشركات متعددة الجنسيات، حيث يتم التركيز على أهم الوظائف التي تمارسها هذه الشركات، مثل الإنتاج وتمويل وغيرها، كما أن تقتصر الدراسات هنا في بعض الحالات على دراسة الاستراتيجية الشاملة لهذه الشركات.

اسئلة متعلقة

...